أخبار الموقع

مسلسل التماطل لايزال سيد الموقف بمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقطاع الصحة

صدر مؤخرإعلان من مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية يشير الى عدم وقوع الاختيار على اي مرشح بخصوص منصب رئيس قسم الخدمات و الترفيه و رئيس قسم المنتجات المصرفية و الخدمات الصحية . ما يزكي التوجه السلبي الذي تنحو باتجاهه المؤسسة في اطار التماطل و استغلال اموال الميزانية الموجهة لها امام ضعف انخراطات الموظفين بسبب هذا التصور الضبابي للاشتغال و انعدام رؤيا واضحة في سياسة الاقتطاع , مع الاجحاف في المبالغ التي يريد المجلس المديري استخلاصها من جيوب الموظفين المقهورين بالزيادات و بسياسة الحكومة التي تنوي الاقتطاع للصندوق المغربي للتقاعد . ما يشكل حجرة عثرة امام انخراط الموظفين بواجبات شهرية خيالية مقارنة مع نظيراتها في قطاعات وزارية اخرى .
و قد شكل عدم نشر القانون الداخلي للمؤسسة الذي صوت عليه المجلس المديري و الذي اشار اليه طلب الاقتطاع ,الذي سيوقعه المنخرطين, علامة استفهام كبرى و خوف كبير من استغلال هذا الشرط للزيادة المجحفة في مبالغ الاقتطاع مستقبلا في حالة وقوع فساد مالي ما يزكيه اكتراء اجهزة الكترونية و مكتبية بمبالغ خيالية و اكتراء مقر بثمن باهض يزكي تخوف الموظفين من استشراء الفساد بهذه المؤسسة و استغلال انخراطاتهم مقابل خدمات رديئة خصوصا و ان المؤسسة تعرف تماطلا و استغلالا فاحشا لميزانيتها منذ 2012 دون تقديم اي تقرير ادبي او مالي لسير عمل المؤسسة, مما يطرح العديد من الشكوك حول احتمالية وجود فساد مالي يستوجب تدخل المجلس الاعلى للحسابات .
و في انتظار اعادة ثقة الموظف بمؤسسته للاعمال الاجتماعية, يتبقى ان على المسؤولين اتخاد التدابير اللازمة لمراقبة ميزانية تستغل منذ 5 سنوات دون ان تقدم اي خدمات .
إعلان مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقطاع الصحة


ليست هناك تعليقات