أخبار الموقع

التغطية الصحية التكميلية الخدمات الهزيلة و الانخراطات المجحفة

تم مؤخرا نشر بيان من طرف مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية يحدد فيه الشركة الفائزة بصفقة التغطية الصحية التكميلية و التي كانت بناءا على دفتر تحملات و طلب عروض , و قد بلغت قيمة الصفقة التي فازت بها شركة SAHAM ASSURANCES ازيد من 17 مليون درهم سيستفيد منها مجموع المنخرطين الذي يناهز 65000 منخرط بالاضافة لدوي حقوقهم و الذي يصل الى 152000 مستفيد.
وقد تتبع العديد من المراقبين للخدمات المقدمة من طرف المؤسسة في غضون هذه السنة منهم المنخرطون و منهم دوو الحقوق غير ان الجميع اجمع على هزالة الخدمات في ظل المبالغ المالية المقتطعة سنويا وهي بمعدل تقريبي ل360 درهم . مما يعني عدم تناسب ينم عن اجحاف و تقصير من هذه المؤسسة التي تستفيد من دعم حكومي بالاضافة لقيمة الانخراطات و التي تقدر بملايين الدراهم سنويا . و قد اعرب العديد من موظفي الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي عن الاسفاف الذي يتعرضون له في الحصول على بطاقات الانخراط بعد تعرضهم لاقتطاعات من الاجرة دون انذار و دون اذن خطي و منهم من قدم ملفه لازيد من سنة دون الحصول عليها و منهم من تكلف مصاريف التنقل الى الرباط ليفاجأ بعدم امكانية تسليمها لعيب في الاجراءات المسطرية . ليبقى السؤال هل الانخراط يستحق كل هذا الاسفاف مقابل الخدمات الرديئة المقدمة لحد الساعة امام مؤسسات اجتماعية اخرى اقل حظا من قطاع الصحة كالعدل مثلا؟
و كما جاء على لسان المثل المصري (رضينا بالهم و الهم مش راضي بينا ) و من المفارقات العجيبة هي مصاريف الوفاة و التي حددت في سن السبعين السنة و يمكن اعتباره مكافأة نهاية الخدمة لكن في سن السبعين وهذا يدخل ضمن نكات التغطية الصحية للمؤسسة في مواجهة منخرطيها .
فيما يلي جدول بالمبالغ المقدمة في اطار التغطية الصحية التكميلية:
التغطية الصحية التكميلية
ملاحظة نرجو ذكر مصدر المقالة للامانة العلمية و احتراما للحقوق الادبية للكاتب في حالة اقتباس او نسخ المقال او الصورة.

   

ليست هناك تعليقات