أخبار الموقع

تلفيق التهم لاكباش الفداء, من لفق التهمة لسماح لينجو بنفسه شاهدوا الفيديو؟

ضجة كبيرة احدثها وفاة سيدة حامل على اثر تنقيلها على عدة مراحل من طانطان الى كلميم ثم الى مراكش, فبعد ان قامت ممرضة تخدير و انعاش بنقل السيدة الحامل في حالة مستقرة نسبيا و على قيد الحياة نحو كلميم تتفاجأ بمتابعتها قضائيا بتهمة القتل الخطأ و الاهمال (الفصل 432 من القانون الجنائي) بعد ان كانت شاهدة تتحول بقدرة قادر الى متهمة بالقتل .
في العرف المهني تنتهي مهمة الممرضة بعد توصيلها في حالة مستقرة نحو المستشفى من الدرجة الاعلى من حيث العناية المركزة و ومن طرف الفريق الطبي المتخصص . غير ان ما يدعو لشك و الريبة هو تلفيق التهمة لممرضة تخدير و التي انتهت مهمتها بتوصيل المرأة الحامل للمستشفى على قيد الحياة , بالرغم ان فئة الممرضين تشتغل تحت مسؤولية الطبيب الكاملة و بناء على وصفات طبية محددة .
و الغريب في الامر ان مسؤولية تقصيرية الصقت بالممرضة رغم كونها اكملت مهمتها بتوصيل المرأة الحامل في حالة مستقرة و تم التغاضي عن الاخطاء الطبية و الاهمال من مستشفى طنان و كلميم ثم مراكش ليتم تعليق المسؤولية على ممرضة تخدير و بالتالي تحميل مسؤولية الاخطاء الطبية للحائط القصير و هو الممرضة . فإذا كانت العدالة حكيمة في البلاد يجب التحقيق مع الاطباء اللذين مرت السيدة الحامل امام مسؤوليتهم العلمية و الانسانية و الا يحملوا الخطأ لممرضة لا حول لها و لاقوة و تعمل تحت مسؤولية طبيب مباشر فلو كان هناك فعلا خطأ تقصيري فيجب الرجوع للمسؤول المباشر عن امر النقل لان الممرضة قامت بتنفيد اوامر رئيسها في العمل بناء على ورقة توجيه و اوصلت السيدة الحامل على قيد الحياة نحو المستشفى بكلميم .
فيما يلي فيديو يبرز زوج المرحومة يحدد من المسؤول عن وفاة السيدة الحامل

ليست هناك تعليقات