أخبار الموقع

فضيحة... مدير ديوان وزير الصحة الحسين الوردي يحتقر الممرضات المغربيات...

في سابقة خطيرة يتجرأ اول مدير ديوان وزير صحة مغربي على اهانة ممرضات مغربيات يرتدين الحجاب في اشارة لوقارهن في لمحة خطيرة الى نعتهم بملائكة الموت. هذه الصورة التي تحمل ايحاءات جنسية و التي تصور ممرضات ايطاليات بلباس ضيق و صدور بارزة , و ممرضات روسيات بشعر متبرج يعتبرها السيد مدير ديوان وزير الصحة صورة تستحق النشر على حائطه بالفيس بوك مخترقا واجب الوقار و الاحترام و التي يجب ان يتحلى بها مسؤول كبير على اعلى مستوى بوزارة الصحة .
هذه الصورة التي اُثارت موجة من الغضب على عدة مستويات كان اخطرها الاحساس بالاهانة التي تعرضت لها الممرضات المغربيات المسلمات و اللاواتي يرتدين الحجاب كواجب ديني يحتمه الشرع الاسلامي فهل السيد مدير الديوان انسان غريب على ثقافة المغاربة و الاسلام لينشر صور مخلة بالوقار ؟ ثم هل السيد المذكور ليس مغربيا وولد على ايدي ممرضة او قابلة مغربية لينعتها بملائكة الموت ؟ ام انه ولد بروسيا او ايطاليا و درس بفرنسا ليمدح الثقافة الغربية و يستهزئ بالثقافة العربية الاسلامية المغربية ؟
موقف خطير يعبر عن تحقير الهيكل التمريضي عموما بوزارة الصحة و خاصة الممرضات الاناث و يزكي الفئوية و التمييز الذي تعامل به وزارة الصحة فئة الممرضين المغلوبين على امرهم و هم اضعف حلقة بالنظام الصحي المغربي .
من هذا المنطلق فإن الممرضين يطالبون بتفسير من وزير الصحة عن الاهانة التي لطخت فئة الممرضين عن طريق  مدير ديوانه الغير مسؤول جراء نشر صورة بتعليق مهين في كفاءة و جدية ممرضات قطاع الصحة المغربي و اللواتي يتحملن اوزار النظام الصحي بجميع اختلالاته على حساب ازواجهن و ابنائهن و اسرهن من اجل خدمة الوطن و السهر على صحة المرضى .
مدير الديوان يهين ممرضات مغربيات
  

ليست هناك تعليقات