أخبار الموقع

التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية MGPAP تمنع من معالجة ملفات المنخرطين ب CNOPS

في سابقة خطيرة هي الاولى من نوعها بالمملكة المغربية قام مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي المعروف اختصارا ب "CNOPS" بمنع التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية "MGPAP" من معالجة ملفات المرض المتعلقة بمنخرطيها بالموقع الالكتروني ل"CNOPS" و ذلك بحذف الكلمات السرية التي يلج بها موظفو التعاضدية للموقع من اجل ادخال ملفات المرض و التعويض عنها لصالح المنخرطين.
ماذا يعني ذلك؟
هذا يعني ان منخرطي التعاضدية العامة "MGPAP" سيعانون من بطء الاستفادة من التعويض عن الملفات المرضية و يمكن ان يصل الامر الى عدم الاستفادة نهائيا في حالة ضياع الملفات .
ان الامر يعود الى فساد مالي معروف عن التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية منذ مديرها السابق الذي اختلس اموال باهظة و توبع من طرف القضاء دون جدوى لحد الساعة ,مع ما قامت به التعاضدية من زيادة في مبلغ الاقتطاعات الشهرية من اجور المنخرطين في سبيل التغطية على هذه الاختلاسات بدريعة تحسين الخدمات.
و السبب الذي دعا مدير "CNOPS"الى منع التعاضدية من معالجة ملفات المنخرطين هو الفساد المالي الذي يشوب هذه التعاضدية الى حين توضيح الامور من طرف المعنيين بالقضية.
وقد تمت مراسلة الحكومة من اجل الخروج من حالة "الحيص بيص" التي وقعت فيها مجددا "MGPAP" بعد ان كثرت اخطاؤها و تدخلات الحكومة لانقاذها . مع العلم ان هذه التعاضدية تستلزم تفكيكها و ادماج منخرطيها في تعاضدية واحدة حفاظا على حقوق الموظفين اللذين غرر بهم من اجل الانخراط فيها و التي لم تكن في المستوى بعد فضائح الاختلاسات التي اشتهرت بها والتي لاتزال مستمرة مع سؤ الخدمات و التي اصبحت واضحة بعد الفضيحة التي اذت لوقف تعاونها مع CNOPS.
في انتظار ذلك سيعاني المنخرطون ب "MGPAP" من شهور عصيبة من المعاناة بسبب توقف تعويضاتهم او تأخرها لمدد طويلة . ليبقى الدرس واضحا من اراد الاستفادة من استقرار اداري في التعويض عن ملفاته المرضية عليه بتفادي الانخراط بهذه التعاضدية المشبوهة , رفقته نسخة من بلاغ مدير التعاضدية كما جاء بموقع الصفحة على الفايسبوك.
فضيحة التعاضدية العامة


ليست هناك تعليقات