أخبار الموقع

من هو الحسين الوردي؟ قراءة موضوعية في سيرة وزير...

لعلنا و نحن نطالع في صفحات الجرائد او على شاشات التلفزة الصغيرة مجموعة من القرارات و الاجراءات الادارية و القانونية و الاجتماعية و الصحية و ردود الافعال التي تتجه نحو المبالغة احيانا او المباركة احيانا اخرى من المواطنين او السخط و الامتعاض من طرف الاطر الصحية  من اطباء و ممرضين في مواقف عديدة , و في الاخير نجد معظم الانتقادات الموجهة للحسين الوردي وزير الصحة  تصب في نطاق اتهامه بالسياسوية و خدمة اجندة انتخابية من اجل الطعن في بعض قراراته التي لم يستسغها البعض . و في الموضوع التالي سأحاول ان اسلط الضوء على هذه الشخصية التي اسالت الكثير من المداد في الاونة الاخيرة لكن دون ان تتعاطى مع الامر بشكل موضوعي .
الحسين الوردي هو ابن البادية المغربية الريفية من اسرة متوسطة الحال, ولد بدوار اشملالن بلدية ميضار اقليم الناضور بالضبط يوم 22 شتنبر 1954 تابع دراسته بعد حصوله على البكالوريا في كلية الطب بالدار البيضاء .بعد تخرجه و اتمامه دراسته في التخصص كطبيب داخلي في التخدير و الانعاش و طب الكوارث تدرج في المهنة من استاذ تعليم عالي الى عميد كلية الطب بالدار البيضاء .
البروفيسور الوردي هو رئيس مصلحة الاستقبال بمستعجلات ابن رشد بالدار البيضاء و رئيس الاشراف على المستعجلات بالولاية  و يشغل كذلك مهمة الكاتب العام لجمعية طب المستعجلات و الكوراث و منذ عام 2000 يشغل منصب رئيس اللجنة الوطنية لمعادلة الشواهد في علوم الصحة بوزارة التعليم العالي و تكوين الاطر و البحث العلمي.
الحسين الوردي هو خبير لذى المنظمة العالمية للصحة في طب المستعجلات و الكوارث و مدير التكوين بنفس الشعبة و هو عضو بالمؤتمر الدولي لعمداء كلية الطب .
من الناحية السياسية الحسين الوردي عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية الحزب الشيوعي المغربي السابق و المنسق الوطني لقطاع الصحة بنفس الحزب هذا بالاضافة الى كونه عضو بالاتحاد المغربي للشغل .
الحسين الوردي هو زوج لممرضة و اب لبنت منها كما عرف عنه مجموعة من المؤلفات منها "تدريس طب المستعجلات بالمغرب :الحالة و افاق المستقبل " "طب الكوارث انطلاقا من نمودج الدار البيضاء " "السلامة الطرقية بالمغرب" "بروتوكولات التكفل بالمستعجلات في المغرب". من الناحية البرلمانية لم يسبق للوردي الترشح عن اي بلدية او جماعة كما لم يسبق ان كان نائبا برلمانيا او مستشارا  عن اي جهة . 

الوردي الحسين وزير الصحة 


  

ليست هناك تعليقات