أخبار الموقع

كورونا الفيروس المظلوم...

يعتبر فيروس كورونا المرتبط بالخفافيش فيروسا معديا ينتقل عن طريق الرذاذ الانفي , غير ان اعراضه تتشابه مع اعراض الانفلوانزا الموسمية كما ان مضادات الفيروسات و الادوية التي تستعمل في الزكام يمكنها معالجة اعراضه . يبقى المشكل قائما بالنسبة للفئات الهشة و هم مرضى فقدان المناعة و الاطفال و المسنين المصابين بامراض مزمنة تقلل من قدرة الجسم على المقاومة . و مع ذلك يبقى هذا الفيروس شأنه شأن باقي الفيروسات التي تسبب حالة من الحمى و ضعف القوة و الارتعاش كما هو الامر مع الانفلونزا.
فيا ترى لماذا كل هذا التهويل الاعلامي و العالمي ؟ يعتقد المحللون و علماء الاقتصاد ان الامر لا يعدو ان يكون زوبعة تم خلقها في الصين لاهداف اقتصادية تنافسية , كما ان سوق الادوية و البحث عن اللقاح تخلق فرص عمل و ابحاث ذات مردودية مالية مرتفعة هذا دون ذكر ما يرتبط بذلك من ازدهار في صناعة الادوية الفيروسية ووسائل الوقاية و التي ارتفعت اسهمها مؤخرا , الشيئ الذي يعزى الى المافيات العالمية النشطة في ميدان الحرب البيولوجية و الاقتصادية .
ان التهويل و التضخيم كما هو متعارف عليه في وسائل الاعلام يخدم اجندات خفية و مع مرور الوقت ستخف حدة هذه الزوابع الاعلامية بعد ان يثبت ان هذا الفيروس لا فرق بينه و بين باق فيروسات الزكام كما وقع سابقا مع انفلونزا الطيور و الخنازير , حيث لم نعد حاليا نسمع عن هذه الفيروسات ولو انها تعيش بيننا بتلقائية و يتم التلقيح ضدها في اللقاحات الموسمية .

فيروس كورونا

هذا الفيديو يشرح بعض الاشاعات المغلوطة عن هذا المرض حيث ان نسبة الوفايات لا تتجاوز واحدا بالمائة على ابعد تقدير .


ليست هناك تعليقات