أخبار الموقع

خطر الاقصاء يتهدد المرشحين اللذين سيجتازون مباراة الممرضين لهذه السنة





بعد ان اعلنت وزارة الصحة عن تنظيم مباراة لادماج الممرضين في الوظيفة العمومية يوم 29 نونبر 2015 بمختلف تخصصاتهم بحيث افرجت عن 1400 منصب للممرضين نتفاجأ بالخطير في الامر, و كما كان متوقعا, وهو عدد المترشحين اللذين تقدموا للمباراة و عددهم يناهز 4948 مرشحا ما يجعل 4 متبارين على منصب واحد الشيئ الذي يقلل فرص النجاح بشكل خطير و زيادة المعانات مع العطالة المفروضة, و حتى المناصب المالية المرتقبة للسنة القادمة ستبلغ نسبة 1400 تقريبا لان مجموع المناصب المخصصة لوزارة الصحة في قانون المالية للسنة 2016 هو 2000 منصب يدخل ضمنها الاطباء و التقنيون و المهندسون و الاداريون مما يجعل المباراة ضربا من المجازفة كل سنة .
و اذا علمنا ان المراكز الاستشفائية تفرج كل سنة عن 1000 منصب تقريبا فاننا سنكون امام نتيجة و هي 2400 منصب كل سنة لتوظيف فئة الممرضين مما يطرح اكثر من علامة استفهام حول تصريحات وزارة الصحة بخصوص التخلي عن المناصب من طرف المرشحين و كما رأينا فالفائض كثير يستحيل معه الحديث عن عزوف من المرشحين .
على وزارة الصحة ان تراجع سياستها في توظيف فئة الممرضين خصوصا و ان اعدادهم في تزايد كل سنة امام جمود المناصب المالية المخصصة لتوظيفهم , فما مصير الفائض الذي يرتفع كل سنة ؟ سؤال نطرحه على وزير الصحة .

ليست هناك تعليقات